اتصل بنا الآن

01009571018

البريد الالكتروني

info@dacktra.com

العنوان

13 ش سيد سلام ، الجيزة

ماذا تأكل القطط وماهي افضل انواع طعام للقطط

افضل انواع طعام للقطط, ماذا تأكل القطط غير اللحوم, ماذا تأكل القطط من طعام البيت, ماذا تأكل القطط الصغيرة, جدول اكل القطط, ماذا تأكل القطط من الخضروات, ماذا تأكل القطط الشيرازي, اكل قطط رخيص, ماذا تأكل القطط من الفواكه

Table of Contents

اهم الاطعمة المفيدة للقطط

هناك العديد من الأطعمة المفيدة للقطة يمكن إضافتها إلى نظامها الغذائي ، وفى هذا المقال سنناقش افضل انواع طعام للقطط و من هذه الأطعمة :

  1. الأسماك : تحتوي الأسماك على العديد من العناصر الغذائية المفيدة لصحة القطة، مثل البروتينات والأحماض الدهنية الأساسية.
  2. الدجاج : يحتوي الدجاج على البروتينات والفيتامينات والمعادن المفيدة لصحة القطة، ويمكن إعطاء القطة الدجاج المطهو بشكل مناسب وخالٍ من الدهون.
  3. الأطعمة الحبوبية : تحتوي الأطعمة الحبوبية على الكربوهيدرات والألياف والفيتامينات والمعادن المفيدة لصحة القطة، ويمكن إضافة الأرز والشوفان والذرة إلى الغذاء الجاف كوجبة تحلية.
  4. البيض :  يحتوي البيض على البروتينات والفيتامينات والمعادن المفيدة لصحة القطة، ويمكن إعطاء القطة البيض المطهو بشكل مناسب.
  5. الخضروات :  تحتوي الخضروات على العديد من الفيتامينات والمعادن المفيدة لصحة القطة، ويمكن إضافة الخضروات المسلوقة والمهروسة إلى الغذاء الجاف كوجبة تحلية.

يجب توفير الأطعمة المفيدة والمتوازنة للقطة وتجنب إطعامها الأطعمة الضارة أو السامة، ويجب التحدث مع الطبيب البيطري لتحديد نوع الغذاء المناسب لصحة القطة ووزنها.

يجب تحديد الكمية المناسبة من الطعام الذي يجب إعطاء القطة وفقًا لعمرها ووزنها ومستوى نشاطها وحالتها الصحية العامة. ومن المهم أيضًا تقسيم الوجبات على مدار اليوم لتجنب إفراط القطة في تناول الطعام.

عمومًا، يمكن تقدير الكمية المناسبة من الطعام بناءً على وزن القطة، وتقوم العديد من الشركات المصنعة للأطعمة الجافة بتوفير توصيات للكمية المناسبة للقطة بناءً على وزنها.

وفي المتوسط، يحتاج القط البالغ إلى حوالي 20-30 سعرة حرارية لكل كيلوغرام من وزنه في اليوم، ويمكن تقسيم هذه الكمية على عدة وجبات خلال اليوم.

يجب الإشراف على كمية الطعام التي يتناولها القط بانتظام ومراقبة وزنه بانتظام، وفي حالة الشك في أي مشكلة صحية أو تغير في وزن القطة، يجب استشارة الطبيب البيطري.